حول بانتين

تاريخ بانتين من بانتين

تاريخ بانتين من بانتين

يمكن القول إن بانتين هو الاسم الأكثر شهرة في مجال العناية بالشعر، ولكن كم مضى على وجوده، وما هو السبب الذي جعله يتبوأ مركز الريادة في ميدان جمال الشعر؟ لقد عدنا إلى البدايات لنلقي الضوء على بعض المعالم البارزة في تاريخ بانتين الغني بالإنجازات.

أوائل الأربعينيات من القرن الماضي
كل شيء بدأ في سويسرا.

خلال الحرب العالمية الثانية، تم تكليف العلماء في سويسرا بمهمات العثور على علاجات أكثر فعالية لضحايا الحروق. ماذا كان اكتشافهم العظيم؟ البانثينول، وهو برو-في الفيتامين B5 والذي ساعد على معالجة الحروق.

سنة 1947
بانتين أبصر النور.

بانتين، الذي تملكه شركة الأدوية السويسرية هوفمان-لاروش، استوحى من البانثينول ليبدأ انطلاقته الرائدة في مجال العناية بالشعر في جميع أرجاء أوروبا، في قناني زجاجية تعبق بالروائح الساحرة.

ستينيات القرن الماضي.
وثبة نوعية إلى أمريكا.

دفع الطلب المتزايد على بانتين من قبل المسافرين الأوروبيين إلى الولايات المتحدة، التجار الأمريكيين على استيراد بانتين من سويسرا، لدرجة أن التسوّق في مدينة نيويورك شهد تحسّناً ملحوظاً، عندما تم إطلاق بانتين في المؤسسات الأمريكية الراقية.

1975 - 1976
القبعة الذهبية

غيّر بانتين شكله وتميّز بالقبعة الذهبية البديعة، والآن وبعد 35 عاماً، لا يزال بانتين بقبعته الذهبية يسكن في ذاكرة النساء.

سنة 1983
بدأت المسيرة الجدية

في أوائل الثمانينيات، وسّع بانتين تشكيلة منتجاته، في الوقت الذي رفع فيه لواء العلم ليشتهر بكونه مؤسسة تختص بصحة وجمال الشعر، مع الشعار الجديد الذي رفعه وهو: العناية والتغذية لشعر جميل.

سنة 1986
ظاهرة ثقافة البوب

حملة بانيتن الإعلانية ""لا تكرهني لأنني جميلة"" أصبحت واحدة من أشهر الحملات والشعارات الإعلانية على الإطلاق والتي رسخت في الذاكرة في تاريخ إعلانات العناية بالشعر.

أوائل التسعينيات من القرن الماضي
في أرجاء العالم

بانيتن وسّع انتشاره إلى جميع أنحاء الكرة الأرضية، فتم إطلاقه في أستراليا، نيوزيلاندة، وسط وشرق أوروبا، الشرق الأوسط، شمال أفريقيا، أمريكا اللاتينية، كوريا واليابان. مجموعة مذهلة للعناية بالشعر وتصفيفه تركّز بشكل أقوى على مظهر متألق لشعرٍ صحّي.

سنة 1995
مليار سبب وسبب يجعل من

بانتين واحداً من منتجات P&G التي لا تقدّر بثمن.

من سنة 1997 إلى 1998

بانتين يتابع مسيرته الرائدة كمنتج متميّز للعناية بالشعر، يرافقه احتضان واسع من الوسائل الإعلامية ومن أهم المجلات المختصة بعالم الجمال والأناقة.

من سنة 2000 إلى 2006
الحصول على المظهر الجذاب

أطلق بانتين ثورة في عالم منتجات العناية بالشعر ليمنحك المظهر الذي ترغبين بالحصول عليه. فمع منتجاته العديدة للعناية بالشعر وتصفيفاته المنتشرة حول العالم، وفّر لك بانتين كل الوسائل والإمكانيات التي تحتاجينها للعناية بجمال شعرك.

سنة 2012

بعد سنوات من الأبحاث المكثّفة والتطوير، أطلق بانتين حلوله الخاصة التي ترتكز على بنية الشعر وهي أفضل ما تم إطلاقه حتى اليوم. إذا كنت تعرفين نوعية شعرك، بانتين سيمنحك الشعر الذي تريدينه.